سياسية

البرلمان يتفق مع التربية على إعادة العمل بنظام المحاولات

التقت لجنة التربية النيابية، الاثنين ، وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري في مقر الوازرة لبحث سبل الارتقاء بالواقع التربوي وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التربوية.

واعلنت اللجنة في بيان اتفاقها مع الوزارة على اعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الاعدادي ( الاحيائي والتطبيقي ) ولهذه السنة فقط بعد اعلان نتائج الدور الثاني ، فضلا عن استعراض واقع الابنية المدرسية بشكل عام تماشياً مع البرنامج الحكومي والاطلاع على الاجراءات التنفيذية لبرنامج وزارة التربية حول موضوع الابنية المدرسية لما له من اهمية كبيرة في رفد العملية التربوية كون المدرس تمثل احد اهم ركائزها .

وفيما يخص موضوع الكتب المدرسية فقد تم التأكيد على ضرورة الاسراع بتسليم الكتب وايصالها الى المدارس ومتابعة الموضوع بشكل مباشر من قبل اللجان المختصة في وزراة التربية والايعاز الى المطابع من اجل انجاز طباعة الكتب المدرسية والالتزام بالتوقيتات المحددة والمتفق عليها .

كما وبينت وزارة التربية وعلى لسان الوزير الى انها قد اتخذت قرارها النهائي بعدم وجود دور ثالث استنادآ الى توجيه رئيس الوزراء بألغاء كافة القرارات الاستثنائية لوزارة التربية حفاظآ على الرصانة العلمية للعملية التربوية

زر الذهاب إلى الأعلى