سياسية

مفوضية الانتخابات تكشف إجراءات ما بعد القرعة

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن إجراءات ما بعد القرعة الخاصة بأرقام التحالفات والاحزاب والمرشحين للانتخابات المحلية التي اجريت امس السبت.

وقال رئيس الفريق الاعلامي للمفوضية، عماد جميل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه “بعد اجراء القرعة سنمضي نحو ورقة الاقتراع الوطنية والمتضمنة نوعين التي تخص التصويت الخاص وتشمل كل محافظات العراق اضافة لورقة الاقتراع الخاصة بالدوائر الانتخابية في كل محافظة”.

واضاف “سيكون لكل محافظة ورقة اقتراع خاصة حسب الرقعة ونسب الناخبين، وبعد اعداد الورقة سيتم طباعتها ضمن الجدول العملياتي”.

وتابع جميل “المفوضية لديها قرعة اخرى لموظفي الاقتراع في تشرين الاول المقبل، وستجري 3 محاكاة جديدة نهاية ايلول الجاري”.

وبما يخص المرشحين، اوضح جميل “هناك 70 مرشح منفرد بينهم 3 مرشحين تم شمولهم بالمساءلة والعدالة ومرشح اخر سحب اثناء انتهاء المدة المحددة للتقديم وبذلك ماتبقى 66 مرشحاً”.

واردف “اما باقي المرشحين البالغ عددهم 5952 شخصاً لا يؤثرون على عمل المفوضية في قسم ورقة الاقتراع او اجراءاتها الاخرى؛ لان هنالك فترة في نهاية تشرين الاول لاستبدال المشمول منهم بعمليات المساءلة والعدالة”.

واشار جميل الى “تدقيق المرسحين بشكل نهائي في نهاية تشرين الاول المقبل المصادقة عليهم في بداية تشرين الثاني وبعد المصادقة ستنطلق الحملات الانتخابية”.

واكد “اجراء عمليات المساءلة والعدالة مستمرة ولا يؤثر التغيير على تغيير ارقام المرشحين الانتخابية”. 

وحذر جميل، المرشحين من “تداول ارقامهم الانتخابية قبل المصادقة عليها واعلان المفوضية لبدء الحملة كونها ستعرضهم الى المساءلة القانونية”.

واجرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، القرعة الخاصة بارقام التحالفات والاحزاب والمرشحين للانتخابات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى