سياسية

تأكيد أردني على البدء بتنفيذ مشروعات استراتيجية مع العراق ومصر

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة ضرورة بدء تنفيذ مشروعات استراتيجية مع العراق ومصر، وذلك خلال استقباله وزير الداخلية عبد الأمير الشمَّري.

وأكد الخصاونة خلال اللقاء الذي حضره وزير الداخلية الأردني مازن الفراية المضي قدما في مشاريع التعاون الثنائي بين البلدين الأردن والعراق، وفي مقدمتها مشروع الربط الكهربائي الذي من المتوقع أن يدخل حيز النفاذ خلال أقل من شهر بعد استكمال البنى التحتية الخاصة به.

كذلك أكد الخصاونة، أهمية تدعيم آلية التعاون الثلاثي التي تجمع الأردن والعراق ومصر وضرورة البدء بتنفيذ مشروعات استراتيجية ضمن هذه الآلية كمشروع المدينة الاقتصادية على الحدود بين البلدين ومشروع أنبوب النفط بين البصرة والعقبة، مؤكدا أن لهذه المشروعات ضرورة استراتيجية وعوائد وفوائد كبيرة على الدول الثلاث.

ولفت الخصاونة إلى “أهمية التعاون والتنسيق الذي يجري بين البلدين في مجال مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة، لافتا إلى أهمية إجراء أي ترتيبات ضرورية في هذا المجال والتنسيق مع دول الجوار التي تعاني تحديات مماثلة كسوريا”.

وأكد رئيس الوزراء الأردني في هذا الصدد أن الأردن لن يتهاون في التعامل مع أي مخاطر من هذا النوع وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حدوده وأمنه ومواطنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى