دولي

نحو 20 علامة تجارية أجنبية من المقرر أن تدخل الهند

من المقرر أن يزداد نشاط البيع بالتجزئة في البلاد مع حوالي 20 علامة تجارية أجنبية من المرجح أن تدخل الهند في غضون 6-8 أشهر القادمة، وفقا لمستشاري وخبراء البيع بالتجزئة. هذا ضعف عدد حوالي 10 علامات تجارية أجنبية ستدخل الهند سنويا في فترة ما قبل الوباء.

قال الخبراء إن سوق التجزئة الجذاب والثراء المتزايد وأذواق المستهلكين هي من بين الأسباب الرئيسية للاهتمام الذي أبدته العلامات التجارية الأجنبية في الهند. أيضا، مجموعات كبيرة مثل ريلاينس وأديتيا بيرلا منفتحة على الشراكات مع العلامات التجارية الأجنبية، مع ريلاينس براندز، وهي جزء من ريلاينس للتجزئة، على وجه الخصوص، كونها الأكثر عدوانية من الكثير.

“تشهد الأسواق العالمية مخاوف من التباطؤ والركود، مما يضر بمشاعر البيع بالتجزئة.” في المقابل، فإن معنويات البيع بالتجزئة في الهند متفائلة على الرغم من الضغوط التضخمية الغذائية. قال أبهيناف جوشي، رئيس الأبحاث في الهند والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاستشارات CBRE: “سيزداد الإنفاق عبر الفئات غير الأساسية أيضا مع اقتراب موسم الأعياد”.

أصدرت شركة الاستشارات يوم الخميس تقريرا قال إن نشاط تأجير التجزئة في الهند قد نما بنسبة 24٪ على أساس سنوي في النصف الأول من CY2023، بقيادة العلامات التجارية الأجنبية والمحلية. كان من المتوقع أيضا أن يشهد النصف الثاني من العام معدل نمو قوي من رقمين من حيث نشاط التأجير، حيث من المرجح أن يصل تأجير التجزئة الإجمالي إلى 5.5-6 ملايين قدم مربع في نهاية CY2023، في المرتبة الثانية بعد ذروة 6.8 مليون قدم مربع شوهدت في CY2019.

من بين الأسماء التي تتطلع إلى دخول الهند في الأرباع القليلة المقبلة علامات مثل العلامة التجارية الإيطالية للأزياء الفاخرة روبرتو كافالي، والعلامة التجارية الأمريكية للملابس الرياضية والأحذية فوت لوكر، وأرماني كافيه، والعلامة التجارية للمقهى الفاخر لأرماني، والعلامة التجارية البريطانية الفاخرة دونهيل ، ماركات دبي للأقل، البحرية القديمة وجمهورية الموز من جاب، العلامة التجارية الصينية شين، ميزون دي كوتور من فالنتينو، العلامة التجارية الإسبانية الفاخرة بالنسياغا، إل آند إن، مقهى بوتيك مقره المملكة المتحدة، معارض لافاييت من باريس، كيابي، مافي، دامات، دوفي، تودبا ديري، أففا، بوهومان ، وتقول الآنسة بوم، جميع العلامات التجارية للملابس من تركيا وأوروبا، مصادر الصناعة.

باستثناء معارض لافاييت التي ارتبطت بأديتيا بيرلا للأزياء والتجزئة لدخولها إلى الهند، فإن معظم الأسماء الأخرى إما تتحدث إلى ريلاينس براندز (جزء من ريلاينس للبيع بالتجزئة) أو ارتبطت بالشركة، كما قال أشخاص في المعرفة. على سبيل المثال، ارتبطت Balenciaga و EL&N و Shein و Gap’s Old Navy و Banana Republic و Armani Caffe و Maison de Couture من Valentino ب Reliance Brands لدخولهم إلى الهند. لم يكن المديرون التنفيذيون في Reliance Brands متاحين على الفور للتعليق.

تتطلع معظم هذه العلامات التجارية إلى وجودها في مدن مثل مومباي ودلهي-NCR وبنغالورو وحيدر أباد في المرحلة الأولى من الإطلاق، قبل توسيع وجودها إلى مدن أخرى مثل بيون وأحمد أباد وتشيناي وكولكاتا.

يقول ديفانغشو دوتا، الرئيس التنفيذي لشركة Third Eyesight الاستشارية التي تتخذ من جوروغرام مقرا لها: “إن فرصة البيع بالتجزئة في الهند هي فرصة مقنعة، والتي لا يريد معظم تجار التجزئة الأجانب تفويتها”.

“لقد ذاقت بعض العلامات التجارية التي جاءت في وقت سابق النجاح أيضا خاصة في فئة الأزياء السريعة.” يقول إن هذا مؤشر على أن الوعي بالعلامة التجارية يتزايد وأن الناس مستعدون للإنفاق على المنتجات العالمية مع نمو الدخل التقديري”.

في يوم الأربعاء، قالت متاجر التجزئة اليابانية للأزياء السريعة Uniqlo إنها تنشئ متجرين جديدين في مومباي في أكتوبر، بعد إطلاق 10 متاجر في الشمال على مدى السنوات الأربع الماضية. أشار الرئيس التنفيذي للشركة توموهيكو سي إلى أن بائع التجزئة كان منفتحا على الأسواق الجديدة وافتتاح المتاجر، ولكنه سيركز على مومباي في الوقت الحالي.

تقول CBRE إن مومباي شهدت نمو تأجير التجزئة بنسبة 14.6٪ على أساس سنوي في النصف الأول من CY2023 على خلفية دفع العلامات التجارية الأجنبية للحصول على مساحة في المدينة. وفي الوقت نفسه، أبلغت دلهي – NCR عن نمو أعلى بنسبة 65٪ على أساس سنوي في تأجير التجزئة في النصف الأول من العام، بقيادة نشاط التجزئة من قبل كل من العلامات التجارية الأجنبية والمحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى