سياسية

هل نجح السوداني في تقليل خطاب “الطائفية والعنصرية”؟

علقت لجنة الاوقاف والعشائر البرلمانية، على نجاح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتقليل خطاب “الطائفية والعنصرية” داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال عضو اللجنة حسين اليساري،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، معروف لدى جميع القوى السياسية والشعب العراقي بخطابه المتوازن الوطني طيلة السنوات السابقة، ولهذا هو نجح بشكل كبير في جعل الخطاب الرسمي والحكومي خطابًا بعيدًا عن أي من التصريحات الطائفية أو العنصرية، وهذا الامر يحسب له”.

“اهتمام السوداني بكافة المدن العراقية حتى مدن إقليم كردستان يعطي رسائل بأن الحكومة الحالية حكومة أبوية وتعمل للجميع وهذا يغذي التعايش السلمي ويبعد أي إفكار طائفية أو عنصرية تريد بعض الجهات الترويج لها”، قال اليساري.

في غضون ذلك، أشاد رئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي برئيس الوزراء، قائلا: “الاخ محمد شياع السوداني، شخصية نزيهة ومهنية، أثبت كفاءته بوضوح في مناصب عديدة شغلها في السابق”.

ودعا علاوي في تغريدة على منصة “أكس”، جميع القوى السياسية إلى دعم السوداني وحكومته، وعدم التضييق او المزايدة على سير برنامج الحكومة وجهودها في محاربة الفاسدين وسعيها في  تقديم أفضل الخدمات لشعبنا الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى