سياسية

سياسي يعلق على زيارة وفد حكومة الاقليم الى بغداد: مجاملة لا أكثر

علق السياسي الكردي لطيف الشيخ، اليوم الخميس على استقبال الحكومة الاتحادية لوفد من حكومة اقليم كردستان في بغداد، فيما اكد “مجاملة لا أكثر”.

وتشهد العاصمة بين الحين والاخر زيارات متكررة من وفود تمثل حكومة كردستان من أجل لقاء الرئاسات الثلاث، ومسؤولين وقيادات سياسية في بغداد، وتندرج ضمن المباحثات المستمرة لحل الملفات الخلافية بين المركز والاقليم.

المشاكل قائمة والحلول غائبة

وقال الشيخ  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن استقبال الوفود الكردية “مجاملة” من الأحزاب والحكومة العراقية للقيادات الكردية كون تلك الزيارات “لم تفض إلى حلول حتى الآن”.

وأشار الى، أنه “على الرغم من الزيارات العديدة للعشرات من الوفود الكردية وبشكل أسبوعي إلى بغداد، إلى أنها لم تمضِ إلى حلول وماتزال المشاكل قائمة”.

واوضح السياسي الكردي أن “هذا كله بسبب عدم التزام حكومة الإقليم بالقانون والشروط والاتفاقات التي توقع بين الطرفين”.

اسباب الزيارات المتكررة

وفي (7 آب 2023)، كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني إدريس شعبان، عن أسباب زيارة وفد من حزبه إلى بغداد.

وقال شعبان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “زيارة وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى بغداد، ليست تعويضا عن زيارة وفد حكومة إقليم كردستان”، مبينا أن “زيارة وفد الحزب الديمقراطي تهدف لتقريب وجهات النظر وإنهاء المشاكل والخلافات القائمة بين بغداد وأربيل، وأيضا التباحث في الملفات السياسية، ومنها الانتخابات وقانون النفط والغاز وقضايا أخرى”.

وفي (5 آب 2023)، أوضح مصدر مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني لـ”بغداد اليوم”، زيارة وفد من الحزب، للعاصمة بغداد بغداد جاء لغرض “إيصال عتب وانتقاد لعدم تنفيذ ورقة التحالف لتشكيل الحكومة الحالية برئاسة السوداني ومنها تأخر إرسال رواتب ومستحقات كردستان”.

زر الذهاب إلى الأعلى