سياسية

لهذه الاسباب.. حراك نيابي لمقاطعة جلسة التصويت على الموازنة

كشفت عضو مجلس النواب زهرة البجاري، الاحد، عن حراك نيابي لمقاطعة جلسة التصويت على الموازنة العامة من جميع نواب محافظة البصرة، فيما اكدت انه يجب انصاف المحافظات الجنوبية بصورة عامة والبصرة بصورة خاصة.

وقالت البجاري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مسودة قانون الموازنة العامة بهذا الصيغة لم تنصف المحافظات الجنوبية والبصرة خاصة من خلال تخصيص نحو ترليون و650 مليار دينار للمحافظة في حين انها تحتاج لأكثر من 3 تريليونات”، مشيرة الى ان “هنالك عزم نيابي من نواب البصرة لمقاطعة جلسة التصويت على قانون الموازنة من جميع نواب محافظة البصرة”.

وتابعت، ان “تخصيصات إقليم كردستان المعلنة هي 17 بالمئة والحقيقة انها تقدر بأكثر من 20 بالمئة”، لافتا الى ان “يجب انصاف المحافظات الجنوبية بصورة عامة والبصرة بصورة خاصة”.

ودعت النائبة عن محافظة البصرة الى: ان “يكون هنالك تضافر من جميع نواب المحافظات الجنوبية من اجل إضافة الفقرات التي لم تخصص لغاية الان، فضلا عن زيادة التخصيصات المالية بصورة متساوية مع نسب جميع المحافظات”.

وكان الخبير الاقتصادي ناصر الكناني، قد كشف في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “قانون الموازنة الجديد لم ينصف محافظات الوسط والجنوب بحسب النسب التي تم تخصيصها بالمقارنة مع كردستان، فيما اكد ان النسبة التي تم إعطائها للإقليم تعادل موازنة ثمان محافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى