سياسية

جدل نيابي حول تغيير موعد اجراء الانتخابات

يتواصل الجدل حول إجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر أو تأجيلها للعام المقبل.

وفي هذا الشأن، أكد عضو لجنة الأقاليم والمحافظات جواد كظوم مطلك أن انتخابات مجالس المحافظات ربما تخضع للتأجيل على الرغم من استعداد الكيانات والأحزاب والمفوضية إلى إجرائها.

وقال مطلك  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هناك عدة أسباب ترجح كفة تأجيل الانتخابات منها أن هناك أحزابا ما زالت غير مهيأة لخوض الانتخابات والشارع سبق أن أنتفض ضد عمل مجالس المحافظات بسبب الشكوك التي تحوم على بعض أعضائها وتم اعتبارها حلقة زائدة”.

وأضاف أن “السبب الآخر وانتهاء مدة عمل مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات أثناء عملية إعلان النتائج، والسؤال المطروح من سيستقبل الطعون في نتائج الانتخابات في حال انتهاء مدة دورة مجلس المفوضين”.

وأعرب مطلك عن “أمله في عودة التيار الصدري واشتراكه بالعملية الانتخابية كونه تيارا جماهيريا كبيرا لا يمكن الاستهانة به وعودته ستكون في صالح استقرار البلد والعملية السياسية”.

من جهته، خالف عضو اللجنة ذاتها سيروان جمال الدوبرداني زميله بالقول إن “الحديث عن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات لا يعدو عنه كونه مجرد إشاعات، والحكومة ماضية في دعم اجراءات المفوضية لاجراء الانتخابات”.

وأشار النائب  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إلى أن “المفوضية ماضية في عملها، واليوم هو آخر موعد لتسجيل التحالفات”، مؤكدا أن “الانتخابات ستجري في موعدها المقرر في 18 من كانون الأول المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى