سياسية

السوداني: توفر التخصيصات المالية بالموازنة الثلاثية لمشاريع فكّ الاختناقات

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توفر التخصيصات المالية بالموازنة الثلاثية لمشاريع فكّ الاختناقات.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان أن “السوداني أعلن، صباح اليوم، عن إطلاق العمل في مشروع توسعة ساحة النسور وسط بغداد، ضمن مشاريع الحكومة لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة”.

وأضاف البيان، أن “المشروع الذي ينفذ من قبل إحدى الشركات الصينية، يتضمن تصميم وتنفيذ وتطوير ساحة النسور عبر إنشاء ثلاثة أنفاق للسيارات ومُجسرين”.

وتابع: “كما أطلق السوداني، عبر دائرة تلفزيونية، العمل في مشروع تنفيذ مجسرات ربط طريق محمد القاسم السريع بطريق قناة الجيش من جهة الرستمية، وتوسعة الطرق على جانبي قناة الجيش”.

وأكد السوداني، في كلمة له خلال احتفالية انطلاق المشروع، “سعي الحكومة، منذ اليوم الأول، للتحرك بخطوات عملية باتجاه الخدمات، لأهمية هذا الملف للمواطن من الناحية المعيشية والعمرانية والصحية، مبيناً أنّ الخدمات في العاصمة بغداد تمثل أولوية، خصوصاً ما يتعلق بالازدحامات المرورية التي تشكل مشكلة مزمنة”، مشيراً إلى “توفر التخصيصات المالية في موازنة السنوات الثلاث”.

وأوضح أن “مشاريع فكّ الاختناقات المرورية تنفذ لأول مرّة في بغداد، وستظهر آثارها الإيجابية بعد التنفيذ، مؤكداً أن المشروع يتضمن أنفاقاً وجسوراً، وفيه الكثير من التعارضات وفق الخرائط، ما يتطلب تضافر كل مؤسسات الدولة لإيجاد الحلول لها، وتنفيذها، بما لا يؤثر على مستوى الخدمة المطلوبة، ولا على وتيرة الإنجاز”.

ووجّه السوداني، بـ”إكمال العمل ضمن التوقيتات الزمنية المثبتة في العقد، ووفق التصاميم والمواصفات المعدّة، بما يليق بالعاصمة بغداد، وأهمية إيجاد طرق بديلة تخفف عن كاهل المواطن أثناء التنفيذ، فضلاً عن المسؤولية التي تقع على عاتق دائرة المرور في مساعدة الفنيين لضمان انسيابية الطريق أثناء التنفيذ”.

ولفت إلى، أنه “ستكون هناك متابعة مستمرة مع وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد والشركة المنفذة والأجهزة الأمنية، المتواجدين في الموقع من أجل الوقوف على متطلبات العمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى