سياسية

برلماني يتساءل: هل ستتعاون الدول باسترداد المتهمين بسرقة القرن؟

اعتبر عضو مجلس النواب ثائر الجبوري، طلب النزاهة الرسمي باسترداد المتهمين بسرقة الامانات الضريبة من حكومة الكاظمي سيكون مختلفا عن الطلبات السابقة، متسائلاً، هل ستتعاون الدول باسترداد المتهمين بسرقة القرن ام ستحميهم.

وقال الجبوري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مدى مصداقية العلاقات الدبلوماسية لبريطانية مع العراق ستظهر بتعاونها في استرداد المطلوبين”، مشيرا الى ان “تحركات البلد الداخلية نحو استرداد المتهمين سيكون له دور كبير في إعادة أموال العراق المنهوبة”.

وتابع، ان “الدول العربية والأجنبية أصبحت ممتلئة بالفاسدين والمتورطين في سرقة المال العام وتهريبه الى الخارج”، لافتا الى ان “الحكومة اثبتت جديتها باسترداد الأموال المطلوبين من خلال هذا الخطوة الرسمية وفق الأعراف الدبلوماسية والقانونية”.

وبشأن تحرك العراق نحو بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية: يبين الجبوري: ان “طلب العراق الرسمي باسترداد المتهمين بسرقة الامانات الضريبة من حكومة الكاظمي سيكون مختلفا عن الطلبات السابقة من خلال الاهتمام الكبير الذي اولته الحكومة لاسترداد الفاسدين”، مضيفا انه “من الضروري ان تتعاون الدول التي تمت مخاطبتها باسترداد المتهمين بسرقة القرن وعدم توفير الحماية لهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى