سياسية

وفد كردي في بغداد للتباحث حول قانون النفط والغاز.. وترجيحات نيابية بالوصول الى صيغة نهائية اليوم

توقع عضو لجنة النفط والغاز النيابية، عدنان الجابري، نجاح المباحثات التي ستعقد بين وفد حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية بخصوص قانون النفط والغاز.

وقال الجابري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “الاجتماع سيكون مثمر وسيتقدم أكثر من خطوة باتجاه تشريع قانون النفط والغاز”.

وأضاف، “في السابق كانت تأتي وفود من إقليم كردستان لإيجاد حل للمشاكل العالقة حول المنافذ النفطية، خاصة في أوقات إقرار الموازنات السابقة، لكن موضوع الزيارة الأخيرة للوفد الكردي مختلف تمامًا، فهو عن إعداد مسودة لقانون النفط والغاز”.

وأكد أن “الحكومة المركزية جادة في تشريع هذا القانون، وجميع الأطراف السياسية، بما فيها إقليم كردستان، مستعدة لإقرار هذا القانون، لأنه يحفظ جميع حقوق أبناء الشعب العراقي، بجميع مكوناته ومناطقه ومدنه”.

وذكر مصدر مطلع  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “وفدًا رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان سيزور اليوم العاصمة بغداد للتباحث حول قانون النفط والغاز”.

وأضاف أن “الوفد الكردي سيكون من مسؤولين في وزارة الثروات الطبيعية في حكومة الإقليم، وسيجتمع مع مسؤولين في وزارة النفط العراقية، وسيعقد لقاءات متعددة مع قيادات أخرى في الحكومة العراقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى