سياسية

“حرب شعواء”.. برلماني: الجامعات الامريكية تروج لـ”الجندر” في العراق

عد عضو مجلس النواب، محمد كريم، ترويج الجامعة الامريكية في العراق لمصطلحات (الجندر) والنوع الاجتماعي يأتي ضمن “حرب شعواء” ضد المجتمع العراقي، فيما أكد وجود اجندات خارجية تؤثر على العراق، وجه طلباً للبرلمان.

وقال كريم في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “حرباً شعواءً تفرض على العراق الان، عبر تصدير ملف (الجندر والنوع الاجتماعي والشذوذ الجنسي) لاسيما في الجامعات الأمريكية الموجودة في العراق”، لافتاً الى أن “هذا الأمر أصبح واضحاً لاسيما بعد القرارات التي صدرت من الوزارات العراقية لتبيان هذا الموضوع”.

وأضاف، أن “هناك اجندات خارجية تؤثر على العراق”، مبيناً أن “أعضاء مجلس النواب مطالبين بوقفة جادة للتصدي لهذه المصطلحات المنافية للتقاليد العراقية”.

وأوضح عضو مجلس النواب: “نحن متصدون لهذه القضايا المنافية للعادات الأخلاقية والاجتماعية والتي تروج للإباحية والمثلية، وفيما يتعلق بكل ما يسيء للمجتمع العراقي ويفكك تركيبته الاجتماعية”.

وبين كريم، أن “توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الاتجاه واضحة ورصينة، وتحتاج الى دعم، وسندعم هذه التوجهات التي وضعت النقاط على الحروف، وبينت بشكل واضح هذه المفردات والمصطلحات وضرورة عدم تداولها في الجامعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى