سياسية

المتحدث باسم الكاظمي يكشف عن اجراءات لفرض هيبة الدولة على المنافذ الحدودية

كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء، عن إجراءات حازمة للدولة ستتخذها قريبا لفرض هيبتها على المنافذ الحدودية، فيما اشار الى ان احد معتقلي عملية الدورة تم تسليمه الى القضاء وهو من سيتخذ الاجراءات المناسبة بحقه.

 وقال ملا طلال خلال مؤتمر صحفي، تابعته “تقدم” ان “الكاظمي يولي اهتماماً كبيراً لمواجهة كورونا، والأموال المخصصة من موازنة الطوارئ تصرف حصرا لمواجهة هذا الوباء”، مبينا، ان  “الكاظمي وجّه الصناعة بالعمل المستمر وبالطاقة القصوى لإنتاج الأوكسجين، كما ان الدول الصديقة والجارة ما زالت مستمرة بتقديم المساعدات للعراق”.

 واضاف ملا طلال، ان “رئيس الوزراء يجري اجتماعات متواصلة مع الجهات المعنية بشأن المنافذ الحدودية، وقريبا ستكون هناك إجراءات حازمة للدولة لفرض هيبتها على المنافذ” ،لافتا الى ان ” غالبية إيرادات المنافذ كانت تذهب لجيوب الفاسدين”.

 واشار الى، ان “وزير التربية سلم الكاظمي نموذجاً عن متعددي الرواتب يتقاضون ثلاثة وأربعة رواتب”.

 واوضح ملا طلال، انه “في الأسبوع الماضي وردت معلومات استخبارية عن محاولة لاستهداف مناطق حساسة وممثليات دولية، حيث تعامل جهاز مكافحة الإرهاب بشكل سريع مع تلك المحاولة”، مشددا على، ان “أمر القبض صدر بحق شخص واحد وتم القبض على 13 شخصاً كانوا متواجدين مع المطلوب، حيث تم الافراج عنهم باستثناء المطلوب ما زال في عهدة القضاء، وهو من سيتخذ الإجراءات المناسبة بحقه، اما لرئيس الوزراء، فليس لديه أي دخل بالأوامر القضائية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى