سياسية

الاتصالات النيابية: خدمات الهاتف النقال لن تتحسن بغياب شركة اتصالات وطنية منافسة

استبعدت لجنة الاتصالات النيابية، تحسن الخدمة المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال في العراق، على المدى القريب، فيما اشارت الى غياب الاجراءات والعقوبات الرادعة للشركات، والتي تقدم خدمات سيئة للمواطنين.

وقال النائب عن اللجنة، عقيل الفتلاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات للمواطنين، غير جيدة، ولم تصل لمستوى الطموح، إضافة إلى عدم وجود التزام حقيقي بتخفيض تسعيرة الإنترنت من قبل أصحاب الأبراج”، مبينا ان “هذه المؤشرات جرت من خلال متابعة أسباب ذلك مع مزودي الخدمة وأصحاب أبراج الإنترنت”.

واوضح، ان “خدمة الإنترنت تشهد ضعفا واضحا في جودتها، على مستوى البلاد بشكل عام”، مبينا ان “لجنة الاتصالات تستقبل بشكل يومي شكاوى كثيرة عن تردي غير مسبوق في خدمات الهواتف النقالة، ولا توجد لها اية حلول”.

واضاف، ان “العراق بحاجة إلى شركة اتصالات وطنية منافسة لشركات (اسيا سيل، وزين العراق، وكورك تيلكوم)، توفر للمشتركين باقات من الخدمات، وتتمكن بالمقابل من جني الأموال لصالح الدولة”، مشيرا الى ان “واقع الخدمة المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال لن تتحسن على المدى القريب، كون اسباب سوء الخدمة لم تعالج لغاية الآن”.

وكشف عن غياب دور هيئة الاعلام والاتصالات، اذ لم تستخدم اجراءات رادعة وعقوبات قانونية بحق تلك الشركات.

وبين، ان “لجنة الاتصالات مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية، تبحث في ايجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها المواطن، فيما يتعلق بخدمة الإنترنت، بالإضافة الى مناقشة آلية تحسين الخدمة المتاحة للمواطنين من خلال ورش عمل، فضلاً عن السعي لتخفيض سعر الاشتراك الشهري للإنترنت بشكل حقيقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى