سياسية

المفوضية: نأمل بزيادة نسب المشاركة في الانتخابات والمؤشرات خلاف ذلك

حددت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، العوامل التي من شأنها ان ترفع نسب مشاركة المواطنين في الانتخابات، فيما اشارت إلى ان معوقات تواجه فرقها الجوالة، والتي تعمل على حث المواطنين باتجاه المشاركة الواسعة في الانتخابات.

وقال عضو الفريق الاعلامي للمفوضية، عماد جميل،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مشاركة المواطنين في الانتخابات هي مسالة (تضامنية) وتقع المسؤولية على الجميع من الحكومة والاحزاب إلى الناخب نفسه”.

وذكر جميل، أن “المفوضية حددت مهامها بالجانب التنفيذي للعملية الانتخابية، الا انها تعمل على زيادة نسبة المشاركة من خلال اللقاء مع منظمات المجتمع المدني وعقد الندوات مع الكتل ومشاركة وسائل الاعلام، للتثقيف باتجاه حث الناخبين على المشاركة في الانتخابات”.

واردف جميل، أن “المفوضية لديها فرق جوالة منتشرة في عموم العراق، تعمل على ايصال بطاقة الناخب لمنزله، اضافة إلى نشر فرق اخرى تذهب لمنزل الناخب، من اجل تحديث جميع بياناته، وكذلك الحال في الذهاب للجامعات والدوائر الحكومية لغرض تحديث جميع المعلومات للذين يحق لهم التصويت”.

واضاف أن “هناك معوقات تواجه فرق المفوضية الجوالة في بعض الاحيان، حيث تواجه ردود فعل من قبل المواطنين (غير ايجابية) وهذا ناتج عن الوضع وعن الاداء الحكومي”، لافتاً الى أن “تحسن الاوضاع الامنية وتعزيز عملية الاعمار والعمل خلال المرحلة القادمة، من شأنه ان يرفع من نسب مشاركة المواطنين في الانتخابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى