سياسية

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

تسلّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، رسالة خطيّة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تضمنت دعوة فخامته للمشاركة في أعمال القمة العالمية للعمل المناخي (COP28) التي تعقد بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الثاني والخمسين.

وذكر بيان عن مكتب رئيس الجمهورية أن الأخير “استقبل في قصر بغداد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى العراق سالم عيسى القطام الزعابي، الذي نقل تحيات رئيس دولة الإمارات إلى رئيس الجمهورية وتمنياته للشعب العراقي بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل الرئيسالسفير تحياته وتقديره وشكره على الدعوة الكريمة إلى رئيس دولة الإمارات وتمنياته للشعب الإماراتي بالمزيد من الرفاهية والرخاء”.

وأكد الرئيس خلال اللقاء، على “عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية العمل على تنميتها وتطويرها في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصالح البلدين ويعزز الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة”.

من جانبه، أعرب السفير سالم عيسى القطام الزعابي عن “شكره وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال”، مشيرا إلى أن “الإمارات تقف إلى جانب العراق في تعزيز أمنه واستقراره ورفاهية شعبه، مثمنا دور النخب العراقية في الإسهام بنهوض وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكد السفير الإماراتي “تطلّع بلاده لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون في الطاقة والمياه والاستثمار في العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى