سياسية

برلماني: الديمقراطي وافق على شروط المالية النيابية بشأن الموازنة

كشف النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، الاحد، عن موافقة وفد الإقليم على شروط اللجنة المالية النيابية بشأن حصة كردستان من الموازنة العامة الاتحادية.

وقال البلداوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “وفد الإقليم الذي تفاوض مع اللجنة المالية عاد الى العاصمة بغداد ومعه موافقة الحزب الديمقراطي الكردستاني على النقاط التي ثبتتها المالية النيابية”.

وأضاف، ان “وفد الديمقراطي عاد الى بغداد لغرض التسوية بعد عرض مباحثاته مع اللجنة المالية النيابية بشأن المادتين 14 و15 من قانون الموازنة ومعه موافقة قيادة الحزب الديمقراطي على ما توصل اليه الطرفان”.

وأشار البلداوي الى ان “النقاط التي ثبتتها اللجنة المالية النيابية هي بمصلحة الجميع بما فيها مصلحة الكرد وقد اكد العديد من الساسة والاختصاصيين في الإقليم ان التعديلات التي أجرتها المالية النيابية لا تضر ابدا بمصلحة الإقليم او المواطن الكردي”.

ولفت الى انه “بعد موافقة الإقليم سيتم خلال الأيام القليلة المتبقية من الأسبوع الحالي سيتم عرض الموازنة للتصويت”.

واشعلت بعض التغيرات في بنود الموازنة تخص حصص كردستان، فتيل النار، بين الكتل السياسية لاسيما اللجنة المالية والإقليم، والتي تسببت بتأخير إقرار الموازنة وعقد اجتماعات متكررة لائتلاف إدارة الدولة؛ لمحاولة الوصول الى حل ينهي هذه الخلافات.

زر الذهاب إلى الأعلى