سياسية

ائتلاف المالكي: لا تنازل عن إيداع أموال نفط الإقليم في حساب البنك المركزي

بين ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، السبت، موقفه من محاولات كتلة الحزب الديمقراطي باسقاط فقرة إيداع مبيعات نفط الإقليم في حساب البنك المركزي العراقي.

وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد البياتي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” محاولات الحزب الديمقراطي باسقاط فقرة إيداع مبيعات نفط الإقليم في حساب البنك المركزي العراقي لن تجدي نفعا ولا تنازل عنها  بالمطلق”.

وأضاف البياتي، ان ” اللجنة المالية النيابية الممثلة بجميع القوى السياسية عملت الكثير لإرضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني بما فيها القوى الكردية التي تنازلت عن فقرة الادخار الاجباري”.

وأشار الى ان “الديمقراطي الكردستاني يحاول حتى الثواني الأخيرة الى تحقيق مكاسب قد تضّر بالمصلحة العامة منها محاولاته لإسقاط فقرة إيداع مبيعات نفط الإقليم في حساب البنك المركزي العراقي”.

ولفت الى ان “البرلمان ماض بالتصويت على مشروع قانون الموازنة الاتحادية سيحسم اليوم بما فيها التصويت بالأغلبية على الفقرات المؤجلة ودون تأجيل اخر”.

وكان  مجلس النواب قد أرجا، فجر السبت، التصويت على الفقرتين 14 و15 المتعلقتين بإقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة الاتحادية، بعد جدال حولهما.

زر الذهاب إلى الأعلى