سياسية

النقل النيابية: مشروع طريق التنمية مكسب اقتصادي يسهم في تنويع مصادر الدخل

اكد عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية عقيل الفتلاوي ان مشروع طريق التنمية سيسهم في انعاش القطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية وتحقيق مكاسب تنموية للعراق.

وقال الفتلاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “مشروع طريق التنمية سيسهم بتوفير فرص العمل للايادي العاملة”، مشيرا الى ان “المشروع من شأنه انعاش القطاعات  الاقتصادية والصناعية والتجارية في العراق”.

واضاف ان “الطريق يمتد الى اكثر من الف كيلو متر يبدأ من الموانئ العراقية المطلة على الخليج العربي وصولا الى تركيا”، مبينا ان “المشروع عبارة عن ربط سككي بين دول الخليج وتركيا”.

وأوضح ان “المشروع سيوفر اكثر من 100 الف فرصة عمل”، معتقدا ان”الطريق سيشكل نقلة نوعية في واقع العراق الاقتصادي والتجاري”.

وبيّن النائب ان “الطريق يمثل ممر عالمي لنقل البضائع”، مؤكدا ان “العراق سيحقق مكاسب تنموية حقيقية تسهم في تنويع مصادره المالية في حال تنفيذ المشروع.

وتحتضن بغداد، يوم السبت المقبل، مؤتمراً لوزراء نقل دول الجوار ومجلس التعاون الخليجي لمناقشة مشروع “طريق التنمية الاستراتيجي”، الذي يربط مدينة البصرة المطلة على مياه الخليج العربي بالأراضي التركية، والذي اتفقت عليه بغداد وأنقرة ضمن مشروع تعاون تجاري واقتصادي ضخم بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى