سياسية

برلماني يكشف عن تحرك حكومي لأغلاق مخيمات النازحين في الاقليم

اتهم عضو مجلس النواب رفيق الصالحي، الاثنين، جهات سياسية في الاقليم بتعطيل اغلاق مخيمات النازحين لمحاولة استخدامهم كورقة رابحة في الانتخابات القادمة، فيما اكد ان الحكومة سيكون لها تحرك تجاه اغلاق هذه المخيمات وإعادة المواطنين الى سنجار.

وقال الصالحي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “جهات سياسية لا تريد اغلاق مخيمات كردستان بالرغم من استقرار مناطق النازحين في سنجار للاستفادة من الأموال التي ترسلها المنظمات الانسانية الدولية والحكومية”، مردفاً ان “الحكومة سيكون لها تحرك تجاه إعادة أهالي سنجار المتواجدين في الإقليم واغلاق المخيمات، سيما بعد استقرار الوضع الأمني والاقتصادي وعودة الحياة الى ما كانت عليه قبل دخول عصابات داعش الى سنجار”.

واستطرد: ان ” أسبابا تمنع اغلاق مخيمات النازحين في اقليم كردستان يتمثل بالجهات السياسية التي تعول على استخدامهم كورقة رابحة في الانتخابات القادمة”، لافتا الى ان “الحكومة تعمل على إيجاد حلول ناجعة وجذرية لهذا الملف في الفترة القادمة”.

واتم الصالحي حديثه: ان “بقاء مخيمات النازحين في الإقليم بهذه الطريقة غير صحيح واستمراره يعني بقاء معاناة ساكني هذه المخيمات بعد السنوات الصعبة التي مرت”.

زر الذهاب إلى الأعلى