سياسية

الولايات المتحدة وكردستان تتفقان على استئناف تصدير نفط الإقليم

اتفق رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربارا ليف على استئناف تصدير نفط الإقليم.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن “رئيس حكومة إقليم كردستان استقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربارا ليف والوفد المرافق لها، لبحث آخر المستجدات والتطورات في العراق، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز أواصر الصداقة بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان”.

وأضاف أن “اللقاء بحث أهمية حل القضايا الخلافية بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وضرورة تنفيذ الاتفاق الموقع بين الإقليم والحكومة الاتحادية والمتعلق بالنفط في أقرب وقت، واستئناف تصدير نفط إقليم كردستان، وذلك لتفادي إلحاق الضرر بمواطني الإقليم والعراق عامة”.

جدد بارزاني “التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد خلال العام الجاري، مشدداً في الوقت نفسه على أن حكومة إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل التسهيلات اللازمة بهذا الصدد”.

وبحث الجانبان، بحسب البيان، “الإصلاحات في مفاصل وزارة البيشمركة، إلى جانب أهمية تنفيذ اتفاق سنجار وتطبيع الوضع في تلك المنطقة، بما يضمن إخراج الميليشيات والمجاميع المسلحة غير القانونية منها، وإعادة النازحين إلى ديارهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى