سياسية

السلطاني: نسعى لإنصاف المحافظات الجنوبية خلال الموازنة

اكدت عضو مجلس النواب سهيلة السلطاني، الثلاثاء، الى ضرورة تطبيق القانون على جميع المحافظات المنتجة للنفط دون استثناء محافظات الاقليم من الالتزام بتسليم العائدات في قانون الموازنة العامة 2023، مبينة ان المحافظات الجنوبية والوسط عانت من مسالة عدم الانصاف خلال فترة السابقة.

وقال السلطاني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إنه “نسعى الى تضمين الحقوق المالية لمحافظات الوسط والجنوبية المنتجة للنفط في قانون الموازنة بما يتلائم مع الإنتاجية السنوية لها”، لافتة الى ان “الفترة الماضية شهدت المحافظات الجنوبية من قلة التخصيصات المالية بالرغم من كونها الشريان الرئيس الذي يغذي الخزينة المركزية للدولة”.

وتابعت، ان “المحافظات الجنوبية والوسط عانت من مسألة عدم الانصاف خلال فترة السابقة ونعمل على تثبيت حقوقها ضمن فقرات الموازنة الجديدة لعام 2023″، داعية الى “ضرورة تطبيق القانون على جميع المحافظات المنتجة للنفط دون استثناء محافظات إقليم كردستان من تسليم العائدات او عدم الالتزام بتسليمها”.

وبشأن تسليم عائدات النفط من إقليم كردستان والالتزام بها، بينت السلطاني: ان “تثبيت فقرات تسليم عائدات النفط من كردستان هو بمثابة مساندة لقرارات المحكمة الاتحادية العليا والزام الإقليم بتسليم العائدات بصورة مستمرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى