سياسية

وزير التخطيط يؤكد التوجه لتطوير السياسات السكانية

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، التوجه لتطوير السياسات السكانية، فيما وجه بتسهيل عمل لجنة تصنيف المقاولين.

وذكر بيان عن مكتب وزير التخطيط أن “تميم أجرى زيارة الى دائرة التنمية البشرية في الوزارة، للاطلاع على واقع العمل في الدائرة المذكورة، واستمع سيادته الى ما قدمه رؤساء الاقسام والخبراء من شرح تفصيلي للمهام التي تضطلع بها الدائرة، وما تقوم به من رسم للسياسات في مجال القوى العاملة وتمكين المرأة، ودعم الفئات الهشة، وآليات استحداث الاقسام والكليات في  التعليم الحكومي والخاص”.

وتابع أن “الزيارة شملت الدائرة القانونية في الوزارة، رافقته خلال السيدة مدير عام الدائرة الدكتورة هناء اسماعيل ابراهيم، وتجول في اقسام وشعب الدائرة، وحضر جانبا من اجتماع لجنة تصنيف المقاولين، ووجه بتسهيل عمل اللجنة لاهمية عملها في دعم قطاع المقاولات في العراق”.

وشدد وزير التخطيط وفقاً للبيان، على “اهمية المضي، في تطوير السياسات السكانية المرتبطة بقطاعي الصحة والتعليم، وضرورة العمل على اجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق، من اجل ان تكون هذه السياسات مستندة الى بيانات ومؤشرات دقيقة وحديثة تغطي خصائص السكان في مجالات العمل والخدمات والصحة والتعليم والسكن ومستوى المعيشة”.

زر الذهاب إلى الأعلى