سياسية

نائب يكشف عن مساع كبيرة لتقويم عمل الكابينة الوزارية

اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، محما خليل وجود  تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في تقييم عمل الوزراء واستبدال أي وزير متلكئ أو لا يقدم خدمات تليق بالحقيبة الوزارية التي يمثلها.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “رئيس الوزراء يعمل بجد وبمهنية ويبحث عن مناطق الخلل لمعالجتها ويبحث عن مفاصل الدولة التي تخدم المواطن من إعمار وصحة وتربية وغيرها من المفاصل المهمة”.

وأضاف أن “مجلس النواب ما زال يشخص الكابينة الوزارية إذ نرى أن عدداً من الوزراء غير قادرين على الاستمرار في الكابينة الحكومية أو المضي في الحقيبة الوزارية وتم إيصال هذه الرسالة إلى رئيس الحكومة الذي أكد أن أي وزير لا يمكنه تقديم خدمة للمجتمع ولا يكون مهماً لإدارة الوزارة سيتم استبداله في أي وقت”.

وتابع ان “أداء حكومة رئيس الوزراء تسير في الاتجاه الصحيح بتطبيق كل برنامجها الحكومي، فقد اتخذ رئيس الوزراء خطوات مهمة في إطلاق مشاريع حيوية وهذا الأمر على الأقل تشخِّصه لجنة الخدمات لكون أغلب الأمور التي اتخذها السوداني تصب بالمشاريع”.

واشار خليل الى ان “الحزب الديمقراطي داعم لحكومة السوداني على الرغم من وجود معوقات ومعرقلات وتدخلات وضغوطات سواء كانت داخلية او خارجية”، مبيناً أن “السوداني كان صادق مع نفسه اولا ثم مع الشعب العراقي بتنفيذ برنامجه الحكومي واصبح موضع ثقة داخليا وخارجية بنهجة ومنهجة “.

وأردف ان “العراق الان بحاجة الى تطبيق مشاريع حيوية في قطاع الطرق والبنى التحتية والقطاع الصحي والقطاعات التي هي في تماس مع المواطن لذلك نرى أن الحكومة أدت واجبها تجاه الشعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى