اقتصاد

وزير الكهرباء المصري قريباً في بغداد

حث سفير جمهوريّة العراق في القاهرة احمد الدليمي، الجمعة، مع  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر آليّة الإعداد والتنسيق لاجتماعات اللجنة العليا العراقيّة-المصريّة المُشترَكة المُقرّر عقدها في بغداد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ان “أحمد الدليمي سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة التقى مع  محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجدّدة”.

وأضاف البيان، أن “السفير أعرب عن تطلعه للتعاون بين الحكومتين العراقيّة والمصريّة في جميع المجالات، ولاسيّما نقل التجارب والخبرات المصريّة في مجال الطاقة الكهربائيّة، والتواجد الواسع والمشاركة القويّة لشركات الطاقة المصريّة في العراق”.

وبحث الجانبان، بحسب البيان، “آليّة الإعداد والتنسيق لاجتماعات اللجنة العليا العراقيّة – المصريّة المُشترَكة المُقرّر عقدها في بغداد في الفترة المقبلة برئاسة رئيسي وزراء البلدين”.

وأشار وزير الكهرباء المصري إلى “حرص حُكُومته على عقد هذه اللجنة في أقرب وقت مُمكِن، لافتاً إلى الأهمّية الستراتيجيّة للعلاقات بين مصر والعراق، وما تشهده من زخم وتطوّر ملحوظ في الفترة الأخيرة”.

ولفت البيان الى ان “السفير الدليميّ وجه في نهاية اللقاء دعوة رسميّة من قبل وزير الكهرباء العراقيّ إلى نظيره محمد شاكر لزيارة العراق، التي قبلها بترحاب”، مُؤكّداً “تلبيها في أسرع وقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى