سياسية

السيادة يتهم العتبة العسكرية بتهديد السلم المجتمعي ويدعو السوداني للتدخل

اتهم تحالف السيادة، الثلاثاء، العتبة العسكرية بدق اسفين بين مكونات شعبنا بتهديد صريح للسلم المجتمعي، داعيا السوداني للتدخل العاجل وايقاف محاولات ايقاد الفتنة.

وقال التحالف في بيان “يرفض تحالف السيادة رفضا قاطعا ما اقدمت عليه ادارة العتبة العسكرية في سامراء من اجراء غير مسبوق ولا يتمتع بأدنى درجات الحكمة بتغيير إسم قبة جامع سامراء الكبير التاريخي الى (صاحب الامر) والسيطرة عليه وعلى المدرسة الدينية الملاصقة للجامع والذي كان لمئات السنين ولا زال مملوكا الى ديوان الوقف السنـي ولاهـل السـنـة والجماعة والى يومنا هذا”.

واضاف البيان ان “الاجراء المرفوض الذي لجأت اليه ادارة العتبة يعبر عن رغبة في احداث التغيير الديمغرافي وارباك العلاقة المتينة بين مكونات الشعب العراقي ومحاولة خائبة في دق اسفين بين مكونات شعبنا كونها تهديد صريح للسلم المجتمعي والتعايش السلمي بين العراقيين”.

وطالب تحالف السيادة ، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني “بالتدخل العاجل لايقاف محاولات ايقاد الفتنة والتي لجأت الى هذا الفعل غير القانوني بلا ادنى شعور بالمسؤولية وكذلك اعادة الجامع الكبير والمدرسة الدينية في سامراء الى عهدها الذي كانت عليه ونهجها المعروف بالوسطية والاعتدال”.

زر الذهاب إلى الأعلى