أمن

أبو رغيف: ديالى وصلت الى مرحلة الانهيار الجزئي أمنياً

كشف الخبير الأمني فاضل أبو رغيف، الثلاثاء، أسباب الخروقات الامنية المستمرة في عدة مناطق من محافظة ديالى، فيما اكد ان الوضع الأمني في المحافظة وصل مرحلة الانهيار الجزئي.

وقال أبو رغيف في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، ان “احد أسباب العمليات الإرهابية المتكررة هو موقعها الجغرافي بالنسبة للمحافظات التي توجد فيها بعض المناطق الساخنة والخصبة لتواجد عناصر التنظيم الارهابي”، مشيرا الى ان “مناطق حوض العظيم وسلسلة جبال حمرين وشمال المقدادية و منطقة مطبيجة و منطقة المخيسة، كل هذه المناطق تحتاج الى عمليات عسكرية لتطهيرها من العصابات الإرهابية المتواجدة فيها”.

وتابع، ان “الوضع الأمني في محافظة ديالى وصل مرحلة الانهيار الجزئي نتيجة؛ التعرضات الأمنية المستمرة على المواطنين والقوات الأمنية”، لافتا الى ان “هنالك اهمالاً من قبل حكومة ديالى يتجلى بترك العديد من المناطق دون الاهتمام بمسكها من القوات الأمنية”.

واردف: “على الجهات المعنية إعادة انتشار القطعات العسكرية الماسكة لبعض الأراضي الساخنة، فضلا عن نصب الكاميرات الحرارية والليزرية في المحافظة”، مبينا ان “احد أسباب الخروقات الأمنية هو قصور الجهد الاستخباري الواضح في تلك المناطق”.

وتتعرض محافظة ديالى والمناطق المجاورة لحدودها، بين وقت وأخر خروقات واعتداءات امنية خطيرة على مناطق وقرى متفرقة من خلايا داعش الإرهابية التي تستغل بعض الأوقات في تنفيذ عمليتها الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى