سياسية

تحالف القوى عن قصف اربيل: فصائل الكاتيوشا ستغتال الدولة

ادان تحالف القوى العراقية، الخميس، ما اسماها بـ “عصابات السلاح المنفلت” على خلفية القصف الصاروخي الذي استهداف اطراف محافظة اربيل، فيما دعا  الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها، واتخاذ إجراءاتها لوقف تغوّل العصابات.

وذكر التحالف في بيان، انه “ندين بشدَّة إصرار عصابات السلاح المنفلت تحديها لسلطة الدولة وسعيها لإشعال العراق بجميع محافظاته، وتهديد حياة المواطن العراقي أينما وُجد، في جنوب العراق أو وسطه أو غربه أو شماله، بنار صواريخ الكاتيوشا الهوجاء”.

واضاف البيان انه “وباعتبارنا قوى عراقية حريصة على أمن العراق والعراقيين، ندعو الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها، واتخاذ إجراءاتها لوقف تغوّل عصابات السلاح المنفلت، والمباشرة بعمليات استخبارية وميدانية لوقف نزيف الدم العراقي، وتأكيد قدرة الحكومة وأجهزتها الأمنية في التصدي لهذا الإرهاب الأعمى”.

واشار البيان الى إن “سعي بعض الأطراف والجماعات المسلحة وفصائل الكاتيوشا لفرض قرارها ورفع صوتها عاليا بالضد من قرار الدولة وصوتها؛ إنما يشكل تحديا خطيرا قد يؤدي، إذا لم تتخذ الحكومة قرارا جريئا بنزع سلاحها بالقوة، إلى اغتيال الدولة ومؤسساتها، وزعزعة أركان نظامها الديمقراطي”.

ولفت البيان الى انه “أصبح من الواضح من لا يريد بناء الدولة، ويسعى جاهدا لزعزعة استقرارها وإهانة هيبتها، وما الإصرار على استهداف الآمنين في كردستان العراق إلا إمعان في مشروع تخريب العراق، وتهديد أمنه واستقراره، وطرد ضيوفه من الأشقاء والأصدقاء”.

وشدد التحالف على انه “أصبح لزاما على حكومة السيد الكاظمي إثبات جدارتها وقدرتها على فرض الأمن، وإلزام القطعات والتشكيلات تحت قيادتها بأمر القائد العام للقوات المسلحة، وفي الوقت نفسه، ننتظر من القوى السياسية الجدية دعم جهود الحكومة لبسط الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى