سياسية

الديمقراطي الكردستاني: الاتفاق على منح حصة عادلة للإقليم بموازنة 2023

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأربعاء، أن التفاهمات مستمرة بشأن حصة الإقليم في الموازنة، كاشفا عن الاتفاق على منح حصة عادلة ومنصفة للإقليم، فيما توقع أن تكون الحصة أكثر من 14 بالمئة.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي شريف سليمان، للوكالة الرسمية، إن “رئيس حكومة إقليم كردستان وضع استراتيجية واضحة وشاملة لحل جميع المشاكل العالقة بين الحزبين خاصة فيما يتعلق بموضوع الحكومة والواردات، فضلا عن توحيد صفوف البيشمركة”.
وأضاف، أن “التفاهمات مستمرة بشأن حصة الإقليم في الموازنة”، مشيرا الى أنه “منذ التوقيع على اتفاقية إدارة الدولة تم الاتفاق على منح حصة عادلة منصفة للإقليم خلال العام الحالي”.
وأشار، إلى أن “هناك استحقاقات لم تمنح للإقليم خاصة الموازنة، فضلا عن مسألة تواجد النازحين في الإقليم لأكثر من 8 سنوات والمناطق المتنازع عليها، الى جانب استحقاقات البيشمركة والموظفين التي لم تحسم حتى الآن”.
وأردف، “نتطلع ان يتم منح الإقليم موازنة عادلة خاصة وان هناك تفاهما كبيرا وأمورا إيجابية بهذا الصدد”، معربا بأن “تكون حصة الإقليم أكثر من 14 بالمئة”.
وتابع، “نحن مشتركون في هذه الحكومة وداعمين لها ونأمل أن تكون هناك خطوات أكثر جدية وفاعلية من أجل تقديم الخدمات للمواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى