سياسية

تعتمد الإنكليزية بالكامل.. نقاش نيابي لتأسيس مدرسة نموذجية في كل محافظة

أعلنت لجنة التربية النيابية، الاثنين، عن مناقشات لتأسـيـس مــــدارس نـمـوذجـيـة فــي كل محافظة تعتمد اللغة الإنكليزية في مناهجها بشكل كامل.

وقالت عضو اللجنة نجوى حميد كاكائي في حوار اطلعت عليه “تقدم”، إن “نقاشاً داخـل اللجنة بأن تكون هناك مدرسة حكومية في كل محافظة تعتمد كليا في تدريس منهاجها على اللغة الإنكليزية، ليكون خريجوها متقنين لهذه اللغة بشكل جيد، كما يمكن تبادل الخبرات من خلالهم مع الدول الأوروبية والأجنبية الأخرى”.

وأضـافـت كاكائي أن “تـدريـس اللغة الإنكليزية بالإضافة إلـى الفرنسية يقتصر فقط على المـــدارس الأهلية وبعض المـــدارس الحكومية، في حين أن جميع المدارس الأخرى تعتمد اللغة العربية في التدريس”، معربة عن “أملها بأن تكون هناك تسهيلات من قبل وزارة التربية في إنجاح الأمر”.

وأشـادت بـ”لجنة الخبراء التي وضعت المناهج التربوية للطلبة والتلاميذ فـي المـــدارس الابـتـدائـيـة والمتوسطة والإعــــداديــــة”، مبينة أن ” المناهج الجديدة تختلف عن السنوات السابقة وأخـــذت منحى التطور التكنولوجي والاستيعاب بـصـورة سريعة للطرق الحديثة للتدريس”.

ولفتت عضو اللجنة إلى “الانتقادات الكثيرة التي تواجه هذه المناهج، إلا أننا نرى التلاميذ والطلبة يحصلون على درجات كاملة تؤهلهم لاجتياز المرحلة مما يدل على استيعابهم الكبير للمواد الـدراسـيـة”، مؤكدة أن “هناك لجانا خاصة لوضع المناهج ومدى ملاءمتها لكل مرحلة دراســيــة وبحسب نسبة الذكاء، أي أن هنالك توازناً بين مستوى المادة وعمر الطالب”.

زر الذهاب إلى الأعلى