محلي

برد وأمطار وثلوج.. تقرير مفصّل حول منخفض جوي يضرب العراق

اصدرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ، اليوم الإثنين ، تقريرا حول تأثر البلاد بمنخفض جوي من البحر الاحمر ترافقه كتل هوائية رطبة باردة في طبقات الجو العليا ولمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 3 كانون الثاني  2023.

وبين تقرير الهيئة، بحسب بيان صحفي، انه “من المتوقع تأثر العراق بالمنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر ليكون الطقس يوم غد للبلاد غائم جزئي يتحول الى غائم في المنطقة الجنوبية ليلا مع تساقط امطار متوسطة الشدة في اقسامها الغربية، فيما يكون الاربعاء ،الطقس غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومنها العاصمة بغداد وتكون غزيرة الشدة في بعض الاماكن”.

واشار التقرير الى “فرصة لتساقط الثلوج في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى والمناطق الحدودية ، اما في المنطقة الشمالية يكون الطقس غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة”.

وتابع التقرير أن يوم الخميس سيكون تأثير المنخفض الجوي في المناطق كافة غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة خاصة في الاقسام الشرقية من البلاد ،مضيفا، ترافق المنخفض رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30) كم / س وانخفاض درجات الحرارة بين (3-5) درجة مئوية ، مدى الرؤية (6-8)كم وفي المطر (2-4) كم .

زر الذهاب إلى الأعلى