سياسية

النزاهة النيابية تفتح النار على شركات نقل المسافرين في مطار بغداد وتصفهم بالمبتزين

اتهم عضو لجنة النزاهة النيابية فهد مشعان، الشركات الخاصة بنقل المسافرين من ساحة عباس بن فرناس الى صالة المطار بممارسة الابتزاز.

و قال مشعان في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الشركات الخاصة بنقل المسافرين تمارس ابتزازا قويا بحق المواطنين، اذ يضطر المسافر لدفع مبلغ قدره 10 آلاف دينار لمسافة قصيرة بين المطار وساحة عباس بن فرناس، قد تستغرق 3 دقائق فقط”.

واضاف انه “تم تسجيل خلل باستخدام منظومة التكسي التابعة للخطوط الجوية العراقية، اذ تم التعاقد مع 3 شركات (المميز، المسافر، و VIP)، فيما تستحصل تلك الشركات مبالغ باهضة من المسافر لنقلهم من ساحة عباس بن فرناس الى صالات المطار “.
واكد مشعان ان “الحكومة العراقية ليست عاجزة عن توفير باصات مجانية خاصة بنقل المسافرين من والى المطار بالاضافة الى عمال الخدمة (البنكلادش) يتعاملون باموال هائلة ايضا “.
واشار الى ان “من اولويات الحكومة الحالية ومجلس النواب محاربة الفساد وفتح كل الملفات التي تتعلق بهدر المال العام والاختلاس وسوء الادارات في السنوات السابقة”، لافتاً الى ان “لجنة النزاهة عازمة وبقوة على فتح كل ملفات الفساد في الخطوط الجوية العراقية فيما يخدم المصلحة العامة والمال العام “.

زر الذهاب إلى الأعلى