سياسية

بارزاني يطالب بـ”العدالة” بتخصيص المستحقات المالية لكردستان بموازنة 2023

طالب رئيس حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، تخصيص المستحقات المالية للإقليم  في الموازنة الاتحادية لسنة 2023 بشكل عادل، عادا ذلك يمكن أن يكون بداية جيدة باتجاه حل المشاكل الأساسية بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

وذكرت حكومة كردستان، في بيان أن “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني استقبل، اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيله فاريولا”.

واضافت، أن “اللقاء حضره المسؤول الجديد لمكتب الاتحاد الأوروبي لدى إقليم كردستان توركيلد بيوك، وهنأ رئيس الحكومة المسؤول الجديد بمناسبة تسلّم عمله، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه”.

وتابعت، أن “الجانبين سلطا بشكل رئيسي، الضوء على سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين إقليم كردستان والاتحاد الأوروبي، ولا سيّما دعم الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة في مجال تنويع الاقتصاد وتعزيز القطاع الزراعي، بالإضافة إلى إيجاد أسواق خارجية لتصدير المنتجات المحلية لإقليم كردستان إلى الأسواق الأوروبية، كذلك جرى النقاش بشأن أهمية إصلاح النظام المصرفي الكردستاني، وفرص المساعدة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي بهذا الصدد”.

وبينت الوزارة، أن “اللقاء شهد اللقاء التباحث بشأن مشاكل إقليم كردستان والحكومة الاتحادية على أساس الدستور”.

وجدد رئيس الحكومة “التأكيد على رغبة إقليم كردستان في حل المشاكل”، مشيراً إلى أن “تخصيص المستحقات المالية لإقليم كردستان في الموازنة الاتحادية لسنة 2023 بشكل عادل، استناداً إلى عدد سكان الإقليم وبموجب الدستور، يمكن أن يكون بداية جيدة باتجاه حل المشاكل الأساسية بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية”.

زر الذهاب إلى الأعلى