سياسية

رئيس الجمهورية يؤكد عمق الروابط الأخوية بين العراق والبحرين

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، عمق الروابط الأخوية بين العراق والبحرين، مشدداً على ضرورة الإرتقاء بها لمستويات أعلى تنعكس إيجاباً على المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل بمقر إقامته في العاصمة الجزائرية، الممثل الخاص عن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر العاصمة”.

أضاف البيان أن “اللقاء كان بحضور وزيري خارجية العراق والبحرين فؤاد حسين وعبد اللطيف بن راشد الزياني، إضافة إلى حضور سفيري البلدين والوفدين المرافقين”.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء على “عمق الروابط الأخوية بين العراق والبحرين وضرورة الإرتقاء بها لمستويات أعلى تنعكس إيجاباً على المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين”.

ونقل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تحيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس الجمهورية وتمنياته للعراق حكومة وشعباً بمزيد من التقدم والرفاه، كما وأثنى على تشكيل الحكومة العراقية، مشيراً الى “أهمية استقرار العراق ليمارس دوره الحيوي في القضايا العربية”.

وأكد الممثل الخاص لملك البحرين حرص المملكة على توسيع آفاق التعاون مع العراق في مجالات الربط الكهربائي والتجارة وغيرها من المجالات، مشيراً الى رغبة القيادة البحرينية في أن يقوم رئيس الجمهورية بزيارة المملكة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وحمّل رئيس الجمهورية الممثل الخاص شكره وتقديره لملك البحرين على مشاعره الأخوية، مؤكداً أهمية التواصل بين المسؤولين في جمهورية العراق ومملكة البحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى