سياسية

الكاظمي: استشراء الفساد دفع العراقيّين للسفر إلى دول الجوار من أجل العلاج

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، الحاجة إلى إعادة إحياء القطاع الصحي وتفعيله، فيما أشار إلى أن البعض مصر على عدم النهوض بالدولة ومؤسساتها وقطاعاتها المختلفة.

وقال الكاظمي في كلمة له خلال افتتاحه مستشفى الحسين العسكري في بغداد “أبارك اليوم الجهود الجبارة في افتتاح مستشفى الحسين العسكري، حيث ان هذا الصرح الطبي مفخرةٌ عراقيّة”، مبينا ان “المستشفى ستكون ميداناً للتضحية والخدمة لكل من ضحّى ويضحّي بنفسه وعياله لأجل العراق والعراقيّين”.

واضاف ان “مستشفى الحسين سيكون صرحاً وميداناً وساحةَ وفاء من الدولة ومؤسساتها لتضحيات أبطالنا في القوات المسلحة، وذويهم المضحّين الصابرين”، مشيرا الى ان “حفلنا اليوم هو حفلٌ مشترك وإنجازٌ مشترك: إنجازٌ لقواتنا الأمنية البطلة، وإنجازٌ لقطاعنا الصحي”.

وتابع “نعمل بشكل يوميّ، من دون كلل أو ملل مع مختلف صنوف قواتنا الأمنية البطلة، في سبيل تثبيت الأمن والأمان في ربوع عراقنا الغالي، وبذات العزم والإصرار نحتاج إلى إعادة إحياء القطاع الصحي وتفعيله ليكون على قدر الآمال والتطلعات”، لافتا الى ان “العراقيين يسافرون إلى دول الجوار من أجل العلاج، وأحياناً يسافرون إلى دولٍ بعيدة ويتحمّلون المشقّة، والسبب هو استشراء الفساد، وإصرار البعض على عدم النهوض بالدولة ومؤسساتها وقطاعاتها المختلفة، وعلى رأسها القطاعان الأمني والصحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى