سياسية

الحلبوسي يتوصل إلى صيغة لإدارة مفوضية حقوق الانسان مالياً وادارياً

اعلن النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الأحد، عن ان رئيس البرلمان توصل الى صيغة لإدارة مفوضيةحقوق الإنسان مالياً وادارياً لحين تشكيل مجلس المفوضين الجديد.

وقال مكتب الكعبي في بيان انالنائب الاول لرئيس البرلمان استقباله بمكتبه اليوم مديرة مكتب بعثة الأمم المتحدةلحقوق الانسان بالعراق دانييل بيل، مبينا انهتم بحث ملفات حقوق الانسان في العراق واهمية التنسيق والتعاون مابين البعثة والجهات ذات العلاقة ولجنة حقوق الانسان النيابية لمتابعة هذه الملفات “.

واضاف انهتم تسليط الضوء على الملفات الخاصة بحقوق الإنسان في العراق، وتشريع القوانين ذات العلاقة، وضرورةالتنسيق ما بين البعثة الدولية ومفوضية حقوق الانسان العراقية وايضا لجنة حقوق الانسان النيابية، من حيث تقديمالدعم الكامل والتنسيق الفاعل مع مفوضية حقوق الانسان بما يضمن مهامها بكل حيادية واستقلالية ونزاهة وبعيداً عنتدخل الاحزاب “.

وفيما يخص عمل مفوضية حقوق الانسان ومشكلة تأخر صرف رواتب الموظفين فيها، اكد الكعبي انرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي توصل إلى صيغة لإدارة المفوضية (مالياً وادارياً ) عبر تكليف شخص بهذه المهمة لتسييرشؤونها في هذا الجانب فقط لحين تشكيل مجلس المفوضين الجديد، على ان لا يمنح صلاحية التدخل بالشؤون الفنيةوالتخصصية لعمل المفوضية“.

وشددعلى بقاء عمل أقسام المفوضية وفق قانونها المشرع رقم ( 53 ) لسنة 2008 بالرصد وكتابة التقارير حول واقعحقوق الإنسان في العراق، مشيداًبدور الموظفين العاملين فيهــا“.

ودعا الكعبي إلىبذل مزيد من الجهود لخدمة هذا الملف الانساني المهم“.

زر الذهاب إلى الأعلى