سياسية

رئيس الجمهورية: ظاهرة التغيّر المناخي أضحت أزمة عالمية يعاني منها الجميع

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي الى التضامن لمعالجة التغيّرات الحادة للمناخ.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق آلينا رومانوسكي”، مبيناً أن “السفيرة الأمريكية، سلّمت رئيس الجمهورية، رسالة خطيّة من المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري مُتعلّقة بمؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ “كوب 27″ والمزمع انطلاقه مطلع الشهر المقبل”.

وأشارت الرسالة بحسب البيان إلى “التطلع لحضور الرئيس عبد اللطيف جمال الرشيد القمة من أجل العمل المشترك، والتأكيد على المواثيق المُبرمة في قمة غلاسكو للمناخ وأهداف اتفاق باريس للمناخ”، معربة عن “سعادة الولايات المتحدة بالعمل مع العراق في موضوع المناخ الى جانب الشركاء الآخرين من أجل إيجاد نقاط مشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة في حماية البيئة وضمان مستقبل الأرض والاجيال المقبلة”.

فيما أكّد رئيس الجمهورية، أن “ظاهرة التغيّر المناخي أضحت أزمة عالمية يعاني منها الجميع”، داعياً “أعضاء المجتمع الدولي الى التضامن والتكاتف من أجل معالجة التغيّرات الحادة للمناخ والعمل الجاد لحماية البيئة”.

ولفت الى أن “العراق يتطلّع وبقوة إلى الانخراط بجهود مواجهة ظاهرة التغيّر المناخي باعتبار البلد أحد أكثر الدول تأثراً بظروف المناخ وآثارها على البيئة والاقتصاد والحياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى