سياسية

الحلبوسي: الاغلبية الساحقة في الانتخابات ستبقى لنا في جميع المحافظات ذات الاغلبية السنية

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، ان منصب رئيس جهاز المخابرات لم يطرح حتى اللحظة والاساس هو التمثيل للمكونات والتوازن في جميع الاجهزة، لافتا الى الاغلبية الساحقة في الانتخابات ستبقى لنا في جميع المحافظات.

 

وقال الحلبوسي خلال مقابلة خاصة في برنامج الميدان الذي يبث على قناة الرشيد الفضائية، ان ” شخص السوداني ايجابية ونواياه حسنة وهو يواصل عمله بشكل مستمر ويرغب بالنجاح ونعول عليه كثيرا وحتى التغيرات الامنية طالب بمساندته في هذا الملف بعيدا عن الخيارات السياسية”.

واضاف الحلبوسي، ان “ملف التوازن يطرح في ادارة الدولة والعزم جزء منه ويجب حسم الخارطة المكوناتية في ملف التوازن بمؤسسات الدولة”، لافتا الى ان “منصب رئيس جهاز المخابرات لم يطرح حتى اللحظة والاساس هو التمثيل للمكونات والتوازن في جميع الاجهزة”.

وتابع ان “الانتخابات المحلية لا تتعدى السنة من تشكيل الحكومة ومعناه في الشهر العاشر من العام المقبل وقد طرح هذا الامر في اجتماعات عديدة اما البرلمانية فيجب ان يشرع قانونها ويصدر قرار برلماني بالحل وهو امر لم يطرح حتى اللحظة والاتفاق ان يتم العودة الى نظام القوائم وان يكون انتخابات المحلية والبرلمانية بنفس القانون ومفوضية الانتخابات ستبقى “.

واوضح ان “الاغلبية الساحقة في الانتخابات ستبقى لنا في جميع المحافظات التي ندخل فيها وخصوصا المحافظات ذات الاغلبةي السنية وهي الانبار ونينوى وبغداد وصلاح الدين وديالى والمنطق والواقع يقول ان ديالى ستكون اغلبية سنية، وهنالك رؤية مشتركة للسلطة التنفيذية والقضائية والتشريعية لمكافحة الفساد”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى