سياسيةمحلي

“التوتر قد يعود في اي لحظة”.. نائب يستبعد استقرار الوضع في كركوك

رجح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ياسر وتوت، عدم عودة الاستقرار السياسي والامني في كركوك لما كان عليه قبل احداث قرار تسليم مقر العمليات المتقدم لصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال وتوت في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هناك أستحالة لأي استقرار سريع للاوضاع في محافظة كركوك، نتيجة سيطرة بعض الجهات على مجمل الاوضاع داخل المحافظة” ، لافتاً الى أن “هذه الجهات ستعيق اي عملية لصفاء الاجواء داخل كركوك خلال المرحلة الراهنة”.

واوضح وتوت، أن “لجنة الامن والدفاع النيابية، على اتصال مباشر مع القيادات الامنية في كركوك لمعرفة مجريات الاحداث” ، مشيراً الى أن “الوضع من الممكن السيطرة عليه في الوقت الراهن، الا ان من غير المستبعد وقوعها مرة اخرى، جراء حساسية الاوضاع داخل المدينة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة،رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بفرض حظر التجوال في كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق، داعياً أيضاً، جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك.

زر الذهاب إلى الأعلى