سياسية

قيادي كردي يطالب بمحاسبة سفراء السويد على خلفية حرق المصحف

طالب القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الخميس، بمحاسبة سفراء السويد في الدول العربية والاسلامية على خلفية حرق النصحف الشريف.

وقال كريم  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الحرية الموجودة في بعض البلدان الاوربية وخصوصا السويد يجيزون هذه التصرفات ويعتبرونها غير حزبية وليس لها علاقة بالدولة السويدية”، مشيرا الى ان “هذه ليست المرة الاولى التي تشهد السويد هكذا ممارسات”.

واضاف “سبق وان طالبنا القنصليات العراقية والسعودية والايرانية بوضع حد لهذه الممارسات او تغيير القانون على الاقل وان لاتمس الحريات الامور الدينية”.

وتابع كريم، ان “الاستنكار الشديد من الدول الاسلامية يؤثر على العلاقات”، داعيا الى “محاسبة سفراء السويد في البلدان العربية والاسلامية وتوجيه مذكرات احتجاج شديد اللهجة والتي ستكون كفيلة بايقافهم عند حدهم”.

ونوه الى “حاجة العراق لموقف واستنكار حكومي باسم دولة العراق لهذا الامر”.

وأدان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد الحكيم، خلال خطبتي صلاة عيد الاضحى المبارك الذي اقيم في مكتبه ببغداد، اليوم الخميس، حرق المصحف الشريف وتدنيسه ووصفه بالـ”مستفزز” لمشاعر أكثر من مليار مسلم”، رافضا بشدة “اعتبارها جزءاً من حرية التعبير بل هي أفكار منحرفة ومزدوجة من الغرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى