سياسية

تحركات لتسوية الخلافات وموعد متوقع لجلسة البرلمان

أكد النائب المستقل، حسين السعبري، اليوم الثلاثاء، وجود تحركات سياسية لتسوية الخلافات بين الكتل لحسم ملف تسمية رئيس الجمهورية وحسم ملف تشكيل الحكومة، وفيما حذر من الوقوع بفراغ دستوري، توقع موعد الجلسة المقبلة.
وقال السعبري، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية ، إن “مرشح رئيس الجمهورية من حق المكون الكردي، والمفاوضات مستمرة بشأن ذلك للتوافق على مرشح للمنصب”، مبيناً أن “هناك عدة خيارات مطروحة، وخلال هذه الايام تم التحرك لتسوية الأزمة”.
وأضاف، أن “الايام الاخيرة شهدت حراكاً بين الكتل السياسية، وهناك نوع من المرونة”، معبراً عن أمله بـحلحلة الانغلاق السياسي الحالي”.
وأشار إلى أن “جلسة مجلس النواب الاخيرة رفعت، دون أن يحدد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي موعد الجلسة القادمة، وترك الامر بدون تاريخ”.
وأوضح أن “هناك جلسة ستعقد بعد العاشر من الشهر المقبل، والتوقيتات الدستورية بدأت تزحف، وهناك تخوف من الوقوع في فراغ دستوري”، معربا عن امله بعقد الجلسة وتسمية رئيس الجمهورية ومن ثم المكلف برئاسة الوزراء”.
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد رفع، الاثنين 28 آذار الماضي جلسة المجلس المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية بعد تعذر تحقيق النصاب القانوني لعقدها، ولم ينجح البرلمان حتى اليوم في عقد الجلسة.

زر الذهاب إلى الأعلى