سياسية

الزاملي يترأس اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق بأستهداف اربيل

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، أن لجنة تقصي الحقائق باستهداف أربيل ستقدم توصياتها النهائية إلى البرلمان للتصويت عليها.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي ترأس اليوم، اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق النيابية والمُكلفة في التحقيق بالاستهداف الصاروخي الأخير على محافظة أربيل”، مبيناً أن “الاجتماع عقد بحضور نائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله وكامل أعضاء اللجنة”.

وأضاف أنه “تمً خلال الاجتماع استضافة وكيل وزارة الخارجية، ووكيل جهاز المخابرات، وعدد من القيادات والشخصيات الأمنية والمخابراتية”.

وقال الزاملي وفقاً للبيان، أن “اللجنة النيابية وبعد التصويت عليها قامت بزيارة موقع الحادث والتقت صاحب المنزل المستهدف والمباني المجاورة في أربيل”، مشيراً الى أن “اللجنة عقدت اجتماعين مع وزير داخلية الأقليم “ريبير أحمد”، والمسؤولين ذات العلاقة في بغداد والإقليم، بهدف جمع البيانات الدقيقة واللازمة والتي من شأنها الإسراع في ادراج التوصيات النهائية وعرضها خلال جلسة مجلس النواب واتخاذ الموقف الرسمي المناسب وارساله للحكومة”.

وأوضح، أن “علاقة العراق بالدول المجاورة طيبة وقائمة على قواعد حسن الجوار والتعاون والاحترام المتبادل”، مؤكداً، أن “هناك مجموعة اتفاقات وعلاقات أمنية وثيقة مع الدول المجاورة”.

وشدد الزاملي على “ضرورة الاحتكام إلى المخاطبات والإجراءات التحريرية في حال توفر أية ملفات ومعلومات استخبارية أمنية مهمة بين جميع الدول المعنية، وعدم اللجوء الى القوة العسكرية وانتهاك سيادة البلدان تحت أيِّ عنوانٍ أو مسمى أو ظرفٍ”.
زر الذهاب إلى الأعلى