محلي

الانبار.. نصب مضخات إضافية على بحيرة الثرثار لزيادة الاطلاقات المائية لنهر الفرات

أعلن مدير دائرة موارد قضاء الفلوجة وشرق الانبار رائد مظهر المحمدي، نصب مضخات عائمة اضافية على بحيرة الثرثار لزيادة الاطلاقات المائية لنهر الفرات.

وقال المحمدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “وزارة الموارد المائية نصبت مضخات جديدة لسحب المياه من بحيرة الثرثار شمالي مدينة الفلوجة، الى نهر الفرات لزيادة الاطلاقات المائية من 80 ألف متر مكعب في الثانية الى 100 متر مكعب في الثانية في خطة تهدف لمواجهة النقص الحاصل في مناسيب نهر الفرات “.

واضاف ان “زيادة نصب المضخات لسحب الخزين المائي الميت سيساهم في زيادة مناسيب نهر الفرات ويؤمن مياه الشرب والاستخدامات الاخرى للمحافظة والمحافظات الأخرى”، موضحا ان “ما اشيع حول التوجه الخاطئ لوزارة الموارد المائية في الية استخدام الخزين الميت لبحيرة الثرثار كلام غير صحيح تردده ألسن بعض الشخصيات ومواقع التواصل الاجتماعي كون ان خطة الاستخدام مدروسة وبإشراف مختصين في هذا المجال”.

وأكد ان “موارد الانبار ستعقد في غضون الايام القليلة المقبلة اجتماع مع عدد من المزارعين لإعداد خطة للموسم الزراعي الشتوي”.

يشار الى ان موارد الانبار اكدت في وقت سابق نصب نحو 50 مضخة عائمة على بحيرة الثرثار شمالي مدينة الفلوجة لسد النقص الحاصل في الاطلاقات المائية لنهري دجلة والفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى