سياسية

بارزاني يبحث مع وفد اوروبي الهجوم الصاروخي على اربيل

حث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، مع وفد من الاتحاد الأوروبي الهجوم الصاروخي على أربيل.

وقالت رئاسة اقليم كوردستان في بيان، انه “جرى خلال اللقاء، التباحث حول الهجوم الصاروخي على أربيل، كذلك تمت مناقشة آخر مستجدات الوضع السياسي العراقي، والخطوات الدستورية لتشكيل الحكومة الجديدة، بالإضافة إلى الحرب على الإرهاب ومسألة المهاجرين”.

واضاف ان “وفد الاتحاد الأوروبي قدم إيجازاً عن أنشطته في إقليم كوردستان، ولا سيما فيما يتعلق بمجال دعم الإصلاحات الحكومية عبر تعزيز وتطوير النظام المصرفي وشؤون قوى الأمن الداخلي وشرطة النشاطات المدنية ومناهضة العنف ومكافحة الجرائم المنظمة وتبييض الأموال ووضع حد للهجرة غير الشرعية”.

واشار البيان الى ان “الوفد الأوروبي ثمّن التعاون والتنسيق المستمر والقوي لحكومة إقليم كوردستان مع السفارة والبعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي في العراق”.

واوضح ان “رئيس الحكومة وجّه شكره للاتحاد الأوروبي على تعاونه ودعمه المتواصل، كما تطرق إلى الإصلاحات التي شرعت بها حكومة إقليم كوردستان والتي تهدف لتنويع الاقتصاد ورقمنة الخدمات واستثمار التكنولوجيا في تعزيز الشفافية ومنع هدر المال العام”.

وبين ان “رئيس الحكومة اشار إلى عدم دستورية قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان، مؤكداً على “الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان وحل المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية بموجب الدستور”.

زر الذهاب إلى الأعلى