سياسية

النائب المحلاوي يعلق على قرار القضاء في قضية جبلة

علق النائب عادل خميس المحلاوي، على قرار القضاء في قضية جبلة بمحافظة بابل.

وقال المحلاوي في بيان ورد لوكالة تقدم الاخبارية “نشكر القضاء العراقي لقراره العادل الذي وقف مع الحق بصدور حكم الاعدام شنقاً حتى الموت بحق كل من المقدم منذر حامد والمخبر السري علي نجم وذلك عن قضية جبلة التي راح ضحيتها عائلة كاملة مكونة من٢٠ فرداً”.

واضاف ان “القرار العادل يمثل انتصاراً للحق ونصرة للمظلومين”، معربا عن امله “تعامل القضاء بالمثل مع كل المخبرين السرين الذين يضللوا القضاء والاجهزة الامنية بدوافع شخصية وأحقاد فردية رخيصة أو ولاءات حزبية أو طائفية من خلال الافتراء على المواطنين الابرياء وراح ضحية ذلك عشرات الالاف من السجناء وحكم على الكثير منهم بالاعدام”.

واضاف ان “المخبر قد اشغل الكثير من رجال الآمن والقضاء وآخرين وهم يخوضون في قضايا لا أساس لها من الصدق، وفي ذلك مضيعة للوقت والجهد وتقصير على حساب قضايا ملحة، ناهيك عن تعدد الاضرار المعنوية والمادية التي تلحق بالمتهم وذويه التي لايعلم اذاها الا الله “.

وبين ان “قضية المخبر السري سيء الصيت واستغلال السلطة اعلاه تمثل مثالاً لالاف من المخبرين السرين الظلمة الذين هم سبب البلاء والتضليل الذي عانا منه ابناء المحافظات والمناطق المحررة من قبضة الارهاب ودفع فاتورة ذلك الاف الابرياء حريتهم وحياتهم فمن حق البريء مقاضاة من ظلمه ومن الحق والعدل حماية المجتمع من كائن افتقد الضمير”.

ونشد المحلاوي “مجلس القضاء الاعلى والسلطة التنفيذية والتشريعية العمل معاً على اصدار قوانين وقرارات نضمن بها معالجة لقضية المخبر السري سيء الصيت والقضايا الكيدية بما يضمن تحقيق العدالة ومعاقبة المفترين وانصافاً لعشرات الالاف من الذين ظلموا سابقاً وحالياً وعدم استغلال المعلومات في اذى المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى