أمن

القبض على معاونة إحدى المدارس قامت بالنصب والإحتيال بمبالغ تقدر بـ90 ألف دولار

أعلن جهاز الامن الوطني، اليوم الثلاثاء، عن القبض على معاونة إحدى المدارس في محافظة كربلاء المقدسة لقيامها بالنصب والإحتيال بمبالغ تقدر بـ(90) الف دولار.

وذكر الجهاز في بيان أن “مفارز الأمن الوطني واستناداً إلى معلومات إستخبارية دقيقة وبعد التحري والتدقيق بأخذ الموافقات القضائية وإصدار أمر قبض وتفتيش وفقاً لأحكام المادة ٤٥٦، القت القبض على معاونة مدير مدرسة في محافظة كربلاء المقدسة إثر قيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين بحجة قيامها بالوساطة مع العديد من المؤسسات الحكومية وتمشية معاملاتهم لقاء مبالغ مالية”.

وتابع البيان، أنه ” المتهمة اعترفت بقيامها في العديد من عمليات النصب والإحتيال منها أخذ مبلغ مقداره (90) الف دولار مقابل إدعائها التوسط لإخراج أحد السجناء من المتهمين بقضايا مخدرات”.

واضاف، أن “جهاز الامن الوطني وبعملية اخرى في كربلاء المقدسة ايضا، القت القبض على موظف حكومي متلبس بالرشوة لقيامه بالتلاعب في الضرائب المفروضة على المواطنين وتخفيض اجور المعاملات، ليتم استدراجه والقبض عليه بالجرم المشهود بعد استلامه (3) ملايين دينار عراقي من أحد الأشخاص”.

واكمل البيان، أنه “جرى تصديق أقوال المتهمين قضائياً وإحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما”.

زر الذهاب إلى الأعلى