سياسية

خطة للإيقاع بين المسلمين.. المالكي يتبرأ من المسيئين لأزواج النبي وصحابته

أعلن زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، براءته من المسيئين إلى أزواج النبي محمد (ص) وصحابته، فيما أكد أن تداول منطـق السـب والشـتم هـو خطـة للايقـاع بيـن المسلمين، وإثارة فتنة طائفية.

وقال المالكي، في تغريدة له على منصة “تويتر” “أسجل براءتـي مـن كل موقـع باسـمي، يتعـرض بالسـب والقذف والاسـاءة إلـى صحابـة النبـي (ص) وأزواجـه أمهات المؤمنيـن، واؤكـد وصيـة أميـر المؤمنيـن علـي (عليه السلام) لا تكونوا سبابين”.

وأضاف، أن “تـداول منطـق السـب والشـتم هـو خطـة للايقـاع بيـن المسلمين، وإثارة فتنة طائفية بغيضة في زمـن تتكالـب الأعـداء فيـه عـلـى الامـة الاسلاميـة”.

وتابع: “وأنـا فـي الوقـت الـذي أرفـض هـذا المنطـق والممارسـة، أدعـو مـن يقـوم بهـا لا سيما مـن يسـمون صفحاتهـم باسـمي؛ إلـى الالتزام بالنهـج البعيـد عـن السـباب والشتائم والاتهامات، أو يغيـرون أسـماء صفحاتهـم ولا تكـون باسم المالكـي سـواء أمحبيـن كـانـوا أم مبغضيـن، مع الشكر لكل من يلتزم”.

ودعا المالكي، الذيـن أعلنـوا رفضهـم لنهـج السـب والشتائم إلى أن “يستنكروا مـا صـدر مـن بعـض الأشخاص مـن اسـاءة للائمـة الاطهار (ع) وشـهداء الحشـد وزوار أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”.

زر الذهاب إلى الأعلى