أمن

الكاظمي: منطقة الشريط الحدودي العراقي السوري مهمة جدّاً بالنسبة لنا وللعدو أيضاً

أصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، توجيهات عدة خلال زيارته للشريط الحدودي مع الجانب السوري.

وقال الكاظمي في كلمة له خلال زيارته لمنطقة الشريط الحدودي مع سوريا بحسب بيان لمكتبه ان “زيارتنا تأتي للإشراف المباشر على الإجراءات والاحتياطات المعمول بها من قبل أبطالنا في القوات الأمنية والعسكرية”، مبينا ان “حضوره لهذا المكان تأكيد على حضور الدولة القوي، وجاهزية القوات المسلحة للتصدّي لأي محاولة تستهدف العبث بأمن بلدنا واستقراره”.

واضاف الكاظمي “استمعنا الى الإيجاز الأمني، وأنا على اطلاعٍ مباشر ومتابعة يوميّة لتطوّرات الأحداث المختلفة”، مشيرا الى “قدرة وعزيمة القوات على حماية العراق والعراقيين، والتصدي لحماقات إرهابيي الخارج والداخل، الساعين إلى تكريس الفوضى، وتقويض مؤسسات الدولة، لمصالحهم الشخصيّة”.

وحذر في كلمته ارهابي داعش، “لا تجربونا فقد حاولتم كثيراً وفشلتم، وستحاولون كثيراً وستفشلون، تعلمون جيّداً أننا نلاحقكم، داخل العراق وخارجه، وتعلمون جيّداً أن دم العراقيّين بالنسبة لنا غالٍ جدّاً، وستدفعون ثمن كل حماقةٍ ارتكبتموها”.

وتابع “أنتم مجموعة عصابات لا مكان لكم بيننا، هذا قرارنا وقرار كل عراقيٍّ شريف قبل أن يكون قرار الدولة والحكومة والمؤسسة الأمنية، لن نقبل إلّا بالقضاء عليكم، وحماية أرضنا وأعراضنا”.

وخاطب الكاظمي القوات الامنية، “أنتم اليوم أقوى مما كنتم عليه بالأمس، وغداً ستكونون أقوى بإذن الله، أمن العراق مسؤوليتكم، ولا تهاون إزاء هذه المسؤولية العظيمة دماؤكم غالية، لذلك عليكم الالتزام بالتعليمات والتوجيهات العسكرية، وتنفيذها على أتم وجه ممكن”.

واضاف، ان “البلاد تحفظ وتصان عندما تكون الحدود مصانةً وممسوكة، وهي اليوم بفضل جهود الأبطال كذلك”، مشددا “لن ندّخر جهداً في تأمين احتياجاتكم من أجل تأدية المهام الموكلة إليكم على أكمل وجه”.

ووجه الكاظمي “القادة والضباط ومسؤولي القطعات المختلفة على انضباط القوات وان ضمان سير تنفيذ الخطط المرسومة مسؤوليتكم”، مخاطبا اياهم بالقول “عليكم أن تكثّفوا من جهودكم وأن تعملوا على مدار الساعة، هذه المنطقة مهمة جدّاً بالنسبة لنا وللعدو أيضاً، وهذا يتطلب جهداً مضاعفاً وتعاوناً وتكاملاً فيما بينكم”.

وتابع “عليكم أن تتحملوا كامل مسؤولياتكم، لا تتهاونوا فمعنوياتنا صلبة بفضلكم، ولا يهزنّكم أي تهويلٍ إعلامي، ان إمكاناتكم وقدراتكم وروحكم القتالية عالية بما يكفي للقضاء على أي محاولة أو حماقة، وهذا ما يجب أن يدركه الإرهابيّون ابتداءً من الخط الحدودي، وفي كل بقعةٍ من أرض العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى