اقتصاد

وزير النفط: نسعى لتعديل مسار الخطط لدعم الاقتصاد الوطني

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم السبت، على تعديل مسار الخطط التنموية والاستيراتيجية بما يدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

وذكرت وزارة النفط، في بيان أن “ديوان الرقابة المالية الاتحادي نظم احتفالية لمناسبة الذكرى (96) لتأسيسه حضرها وزير النفط، نقل خلالها  تهاني وتبريكات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، الى رئيس الديوان ، مشيداً بالجهود المهنية والوطنية للعاملين في ديوان الرقابة المالية الاتحادي”.

وقال عبد الغني، خلال كلمة القاها بالمناسبة، إن “الاجهزة الرقابية تحظى بدعم واضح من السيد رئيس واعضاء مجلس الوزراء المؤقر، لاداء مهامها بمهنية واستقلالية، انسجاماً مع ما تضمنه البرنامج الحكومي من خطط ورؤى الحكومة في مكافحة الفساد، والحفاظ على المال العام، وتعديل مسار الخطط التنموية والاستيراتيجية، بما يدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة”.

وأشار إلى، “التاريخ العريق لديوان الرقابة المالية الاتحادي، الذي انطلقت مهامه وأعماله الرقابية عام 1927 ، مع بدايات تأسيس الدولة العراقية، وهذا محلُّ اعتزازٍ وفخرٍ لنا جميعاً، ويضع القائمين عليها، أمام مسؤوليات وتحديات عديدة، وهي تحارب الفساد وتعدّل المسار، لأنها هيئة مستقلة مالياً وإدارياً، لها شخصية معنوية وهي أعلى هيئة رقابة مالية ترتبط بمجلس النواب العراقي”.

وتابع، أن “جميع الجهات المعنية في مؤسسات الدولة بضرورة تقديم الدعم والإسناد لديوان الرقابة المالية الاتحادي  للقيام بواجباتها على أسس تضمن الحفاظ على المال العام، والعمل على الاستجابة لمتطلبات الديوان بتعديل وتصحيح المسارات المالية والمحاسبية الخاطئة في دوائر الدولة، خدمة للصالح العام”.

من جهته، قال رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي، رافل ياسين خضير  إن “من اهم اهداف  الاستراتيجية التي يعمل عليها  الديوان   للفترة من (2023-2027 ) التاكيد على تعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية”، مشدداً على “الدور الريادي لديوان الرقابة المالية في حماية المال العام  لتحقيق   اهداف التنمية المستدامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى