دولي

مسؤولون أوروبيون يزورون باريس

تلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، بمناسبة بدء فرنسا رئاسة الإتحاد الأوروبي، في ختام أسبوع حافل بالاضطرابات المحلية لماكرون.

ووجد الرئيس الفرنسي، نفسه في مأزق، في مطلع الأسبوع، عندما حل علم للإتحاد الأوروبي مؤقتا محل علم فرنسا، على قمة “قوس النصر”، في باريس، للاحتفال ببدء رئاسة فرنسا، التي تستمر ستة أشهر للتكتل. ووصف سياسيون يمينيون تلك الإيماءة بأنها إهانة للهوية الفرنسية.
وواجه السياسي، الذي ينتمي إلى تيار يمين الوسط، أيضا رد فعل عنيفا، هذا الأسبوع، بسبب تصريحات ، ذكر فيها أنه بدلا من جعل لقاحات فيروس كورونا ، إجبارية، فإن خطته التي تتمثل في “تضييق الخناق على الأشخاص غير المطعمين”، بشكل كبير، لدرجة أنهم سيختارون الحصول على لقاحاتهم.
وتوجهت فون دير لاين إلى باريس، إلى جانب فريقها من مفوضي الإتحاد الأوروبي، أمس الخميس للقاء أعضاء في البرلمان الفرنسي (المكون من مجلسي النواب والشيوخ) ووزراء فرنسيين.

وسيقدم ماكرون، الذي يعتبر من أقوى مؤيدي الاندماج مع الإتحاد الأوروبي، أولويات بلاده، بالنسبة للرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى